۱۳۹۵ شهریور ۳۰, سه‌شنبه

انتصاب 48عضو سپاه قدس ایران در دستگاه دیپلماسی عراق توسط ابراهیم جعفری

 انتصاب 48عضو سپاه قدس ایران در دستگاه دیپلماسی عراق توسط ابراهیم جعفری
 
 یک خبرنگار از حزب حاکم اقلیم کردستان یعنی حزب دمکرات آقای مسعود بارزانی افشاکرد که ابراهیم جعفری 48نفر از ایرانی های عضو اطلاعات وسپاه قدس را طی 6ماه گذشته در کشورهای اروپائی بعنوان عراقی در منصب های مختلف در دستگاه دیپلماسی عراق بکار گرفته است.
همچنین خبرنگار اخبار کردی زیدار فاش ساخت که دفتر جعفری جاسوسهای ایرانی را که مسلط به زبان عربی هستند را در کارها ومنصب های مختلف بکار گماره است
حتی کار بجائی رسید که بعضی از کشورها هم کتبا وشفاها به این امر یعنی جاسوسان ایرانی در دستگاه دیپلماسی عراق اعتراض کردند 
 
این افراد ظاهرا عراقی ومدارک عراقی دارند وبزبان عربی صحبت میکنند اماجعفری سعی دارد هویت آنها کشف نشود ومخفی بماند
كشفت وكالة أنباء كردية مقربة من الحزب الحاكم في إقليم كردستان العراق بزعامة مسعود البرزاني، عن قيام وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري بتعيين عناصر مخابراتية إيرانية في السفارات العراقية في بلدان مختلفة، بعد منحها الجنسية.
وقالت وكالة "زيدار" الإخبارية التي تنشر أخبارها بالكردية إنّ "الجعفري قام خلال فترة الستة أشهر الأخيرة بتعيين أكثر من 48 شخصاً من عناصر جهاز الأمن الإيراني في السفارات العراقية في البلدان الأوروبية".

وأوضحت الوكالة أنّ جميع هؤلاء الأشخاص غير عراقيين، وتم استصدار شهادات الجنسية لهم، والأوراق المطلوبة التي تؤكد أنهم عراقيون.

ونقلت عن مسؤول دبلوماسي في الخارجية العراقية لم تذكر اسمه، أنّ "مكتب الجعفري هو من قام بتعيين جواسيس إيران الذين يتقنون اللغة العربية، وجرى تعيينهم بوظائف مختلفة بمراكز دبلوماسية عليا".

وأضاف المسؤول أن "بعض الدول أرسلت كتباً ومراسلات إلى الخارجية العراقية، تبلّغها بأنّ دبلوماسييها متورطون بالقيام بأعمال تجسس لصالح إيران".

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر