مزدوران را بشناسید که در سرکوب مردم ایران دست دارند

مزدوران را بشناسید که در سرکوب مردم ایران دست دارند

۱۳۹۶ تیر ۲۳, جمعه

بیلانی از موصل - کشته ها وتلفات طرفین وخسارات نظامی وجنگ افزارها منهای خرابی زیر بناها وشهرها وروستاها وتلفات غیر نظامی

بیلانی از موصل - کشته ها وتلفات طرفین وخسارات نظامی وجنگ افزارها منهای خرابی زیر بناها وشهرها وروستاها وتلفات غیر نظامی

 

کشته شدگان  در صفوف نیروهای عراقی وحشدالشعبی حدود 12000نفر
 تعداد عملیات وانفجارت انتحاری وغیره بالغ بر 482 عملیات
تعداد کشته شده ها توسط تک تیراندازهای داعش  1629نفر
تعداد تانک یا زرهی هاو... منهدم شده حدود2622  عدد
تعهداد هلکوپترهای ساقط شده 15 هلیکوپتر
تعداد هواپیماهای شناسائی یا پهباد 103 فروند

علیرغم اینکه عبادی پایان موفقیت آمیز آزاد سازی موصل را اعلام کرد تنها دیروز اعلام شد که بیش از 90تن از سربازان ونیروهای عراقی توسط داعش در عملیات جدید موصل کشته شده است.
نحو 12 ألف قتيل بصفوف قوات حكومة بغداد والحشد الشيعي
ووفق "انفوغراف" نشرته مجلة "النبأ" الأسبوعية الناطقة باسم تنظيم "الدولة"، فإن العمليات العسكرية التي أدت إلى طرد التنظيم من الموصل، خلفت أكثر من 11 ألفا و700 عنصر من القوات العراقية ومليشيات الحشد الشعبي والبيشمركة الكردية، إلى جانب عشرات الآلاف من الجرحى والمعاقين.
وتشير الاحصائية إلى أن عناصر التنظيم نفذوا  482 عملية تفجيرية خلال معركة الموصل، وتمكنوا من قنص 1629 عنصراً من القوات العراقية ومليشيات الحشد الشيعي.

تدمير وإعطاب 2622 دبابة ومدرعة وعربة همر
كما أسفرت العمليات وفق مجلة "النبأ" عن تدمير وإعطاب 2622 دبابة ومدرعة وعربة همر، ومئات الآليات الأخرى، إضافة إلى إسقاط 15 مروحية، و 103 طائرة استطلاع.

معركة الموصل لم تحسم بعد
كما علق تنظيم "الدولة" على خسارته مدينة الموصل، التي اختارها عاصمة لخلافته في السنوات الثلاث الماضية، وقال إن القوات العراقية لم تحسم المعركة بعد، معتبراً أن ما تبقى من عناصره داخل المدينة القديمة، وبعض أحياء الموصل، سيقاتلون حتى الرمق الأخير.

وأشار التنظيم وفقاً للمجلة إلى أن الأيام الماضية شهدت العديد من الاغتيالات لضباط عراقيين داخل الموصل، إضافة إلى تفجير عبوات ناسفة استهدفت آليات الجيش العراقي، مشيراً إلى أنه بعيد إعلان رئيس حكومة بغداد "حيدر العبادي" السيطرة على مدينة الموصل بشكل رسمي، تمكن من قتل وإصابة نحو 90 عنصراً من القوات العراقية داخل المدينة.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر